منتدىالأحباب لنجاة عبد الفتاح مصطفى

منتدى العلم والثقافة والمعرفة وتكنولوجيا المعلومات
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اى نوع من الامهات انت؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 208
تاريخ التسجيل : 15/08/2008

مُساهمةموضوع: اى نوع من الامهات انت؟   الإثنين يناير 05, 2009 11:58 am

مثالية أم أنانية أم سلبية أم مستقلة أم حازمة أم مدللة
أى نوع من الأمهات أنت ؟
وظيفة الأمومة هى الأساس فى صناعة الحياة والمستقبل بل إن تأديتها على نحو صحيح يؤدى إلى وجود أفراد ناجحين يدعمون المجتمع ويقيمونه على أساس سليم، فالأم عليها مهام كبيرة ودورها عظيم ولا يقتصر فقط على إعداد الطعام بل إن هناك مهاماً إكبر وأعظم من شأنها أن ترفع من مستوى الأفراد والمجتمع .
إذ أن الامومة هى الوظيفة الوحيدة التى لم تفرض على الأم من قبل الأفراد بل هى ربانية خص بها الله الأنثى عن الذكر.
فالأم هى رمز العطاء والقدرة ، وهى أيضاًرمز للصبر والتحمل نظرا لما تتحمله الأم من الآلام.
وكل أم ليست كغيرها بمجرد أنها حصلت على اللقب، مثل أم تتبع الأسلوب الذى يناسبها ، لأن أساليب مختلفة للأمومة والخبرة ليست شرطا لإتمام الأمومة على أكمل وجه فهناك أمهات ليس لديهن خبرة سابقة ولكن يتعلمن ويتفوقن على أصحاب الخبرة لأن ما من امرأة تولد أماً .
الأمومة نعمة ينعم بها الله على كثير من الأمهات لذلك يجب على الأم أن يكون دورها فى حياة أولادها فالأمومة دور لا ينتهى أبداً وهو التزام من الأم التى عليها أن تلتزم به وأن تعطى بلا حدود وتعرفى الآن على انواع الأمومة والصفات المختلفة للأم واختارى ما يناسبك ,
للأمومة أنواع ودرجات وصفات ومميزات مختلفة....
الأم المضحية
هى التى تضحى من أجل تربية أطفالها ولا تترك وقتاً لنفسها وعطاؤها بلا حدود ولكنها لا تفكر فى نفسها مطلقاً وتركز على أولادها وتهمل نفسها لإرضاء أولادها وإسعادهم .
الأم المثالية
وهى الأم التى توفر وقتاًلنفسها ولأولادها أيضاًًً وترى أن الأمومة التزام ولكن لا تهمل نفسها وتراعى أولادها على أكمل وجه وهى رمز الحنان والحب والعطاء وفى حياتها الشخصية والعملية امرأة ناجحة وهذه الأم تنشئ أولاداً مميزين وناجحين فى حياتهم .
الأم الأنانية
وهى التى تهمل أولادها ولا تفكر فى شئ سوى نفسها وتترك أولادها للآخرين ولا ترعاهم وكل ما يشغلها هو فقط وبالفعل قد تنجح فى حياتها الشخصية ولكن تخسر أولادها وينتج عن ذلك أولاد غير ناجحين فى حياتهم .
الأم السلبية
وهى التى لا تسعى إلى حياة أفضل لأولادها أو لنفسها وتترك الأمور كما هى وتنتظر مساعدة الآخرين لها ولا تصنع شخصية محددة لأولادها وتتركهم يصنعون أنفسهم دون مساعدة منها لأنها تخاف من الفشل ولا تسعى إلى التجربة .
الأم المستقلة
وهى التى تهتم بأولادها بطريقتها الخاصة ولا تريد من أحد أن يشاركها فيهم أو يساعدها فى تربيتهم ويكون على عاتقها وحدها مسؤلية الأولاد بل ومسؤلية نفسها وتثق فى نفسها ثقة شديدة تجعلها ترفض المساعدة والتضحية من أحد وتعتمد على نفسها فى كل شئ .
الأم الحازمة
وهى التى تعطى رأيها بحزم وتنفذه على أولادها وتتحمل مسؤلية قرارها ، ولا تتنازل عن تنفيذ قراراتها حتى لو كانت مستحيلة ، وهى لا تقبل إلا أن يكون أولادها فى المراتب الاولى ،ولا ترضى بالحلول الوسط لكنها لا تميل إلى العواطف ولا تستطيع أن تعبر عن مشاعرها تجاه أولادها ولذلك يختفى جو الحب والحنان عن حياتها وحياة أولادها
الأم العادية
وهى أم عادية وليس لها رسالة فقط تنجب وتتأثر بمن حولها وتنتظر التغيرات التى قد تحدث على حياتها ،وتكون حياتها هى وأولادها رتيبة روتينية تفتقد إلى الحس المرهف وتبتعد عن الهدف الساعى للأمومة .
الأم القيادية
وهى التى تتخذ صفات القائد وتقود أسرتها إلى الطريق الصحيح ولا تنحرف عن المسار السليم وتختار القيادة التربوية وتثقف نفسها والكل يسير تحت قيادتها ويثقون بها ، وتساعد على إنجاح أولادها وتقودهم إلى التفوق والنظام .
الأم المدللة
وهى التى تدلل أولادها لدرجة كبيرة حتى أنها حين تأخذهم إلى التسوق ولا ترفض لهن طلباً وتبتاع لهم المتجر لو أرادوا ذلك ، وهى تغفر كل شئ لأولادها وتسامحهم حين يخطئون وتنفق عليهم الكثير لإرضائهم ، لاتتحمل أن يشعر أحد أولادها بالألم أو الحزن فسرعان ماتجعله سعيداً حتى تطلب الأمر الجهد الكبير ولكن هذا النوع من الأمومة له مخاطره على الأولاد يجعلهم لا يعتمدون على انفسهم أبداً
الأم العاملة
وهى التى تعمل وتربى أولادها فى الوقت نفسه وهى تتمتع بالكفاءة للقيام بهذا الدور وجعلها الله قادرة على تحمل الكثير من أجل أبنائها ومساعدتهم ولكنها دائماً لديها هذا النوع من معاتبة النفس أو كثيراً ما تسأل نفسها هل تقوم بدورها على أكمل وجه ، ولكن العلاقة أو الرابطة بين الأم وأولادها لا يتدخل فيها شئ حتى لو كانت تقضى بعض الوقت بدونهم .
الأم المعاصرة
هى الأم التى تكون دائماً على اطلاع بما يدور حولها وكثيرة القراءة ومدركة لمتغيرات العصر الحديث وتهتم بكل تفاصيل أولادها وتحثهم على التعلم وتشجعهم على الطموح والنجاح وتجعلهم ينفتحون على العالم الخارجى ولا تعزلهم عنه وهى حكيمة وذكية وعصرية فى الوقت نفسه وتصاحب أبناءها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nogh.mam9.com
 
اى نوع من الامهات انت؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدىالأحباب لنجاة عبد الفتاح مصطفى :: منتدى الاسرة والمجتمع-
انتقل الى: